الحب الصادق كالقمر عندما يكون بدرا


    جميع حلقات المسلسل التركي صرخة حجر من الحلقة الأولى للأخيرة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 45
    تاريخ التسجيل : 01/05/2010

    جميع حلقات المسلسل التركي صرخة حجر من الحلقة الأولى للأخيرة

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء مايو 04, 2010 2:13 pm





    المسلسل هو عمل درامي تجدر مشاهدته سواء على الصعيد الإنتاجي أم الدرامي أم السياسي. فما يحصل في المسلسل قد يكون أقل من الواقع الذي يحصل في فلسطين من تهويد القدس وسحب هويات وهدم منازل. أمام هذا الواقع تصبح الدراما من أبسط الأمور لتسليط الضوء على نضال الشعب الفلسطيني".

    وكانت اسرائيل احتجت في تشرين الاول/اكتوبر على عرض هذا المسلسل على القناة التركية الحكومية "تي ار تي"، منددة بكونه "يحض على الكراهية ومعاداة السامية". وخصصت الشركة المنتجة للمسلسل حلقاته ال13 لنزاعات عدة تهم المشاهد التركي ولا سيما النزاعات في الشرق الاوسط والشيشان والحرب الارمينية - الاذرية.

    ولطالما اعتبرت تركيا، الدولة العلمانية ذات الاكثرية المسلمة، اقرب حليف لاسرائيل في المنطقة. الا ان العلاقات بين البلدين ساءت بعد الهجوم الاسرائيلي على غزة والذي انتقده بشدة في حينه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان. وكان مسلسل تركي آخر بعنوان "وادي الذئاب" اثار ازمة اخرى بين اسرائيل وتركيا مطلع العام. واحتجت اسرائيل على عرض ذلك المسلسل باستدعاء السفير التركي الذي تعرض للاذلال من جانب نائب وزير الخارجية داني ايالون الذي احتج على المسلسل كونه معاديا للسامية ولاسرائيل، بحسب قوله. واثر تعرض سفيرها للاهانة هددت تركيا بسحبه وطالبت اسرائيل بتقديم اعتذار رسمي وهو ما فعلته الدولة العبرية.



    [b]أحداث المسلسل

    تتعاقب الأحداث ليكتشف "إيتان" أن "يعقوب" هو في الحقيقة خاله، وأن والدته كانت متزوجة من شاب فلسطيني، ما أثار غضب شقيقها "يعقوب" الذي قتلها واختطف ابنها.. أما والد "إيتان" فهو أحد مموّلي حركات المقاومة الفلسطينية ويعمل متخفياً في إسطنبول مع خلية تقوم سراً بالتنسيق مع المقاومة في فلسطين، كما يتطرق العمل إلى عمليات غسل الأموال التي يقوم بها الموساد في إسطنبول من خلال عمليات استثمار ضخمة للأموال الإسرائيلية، تشرف عليها سيدة أعمال في تركيا، متسببةً ببعض القلاقل والعمليات التخريبية في مناطق تركية مختلفة، خدمةً للمصالح الإسرائيلية.

    [/b]
    وبدأت الحلقة الأولى بمشهدٍ صُوّر في أحد أحياء مدينة القدس لمعركةٍ غير متكافئة بين فرقة مدجّجة بالسلاح من الجيش الإسرائيلي، ومجموعة من الشبان والصبية الفلسطينيين المسلّحين بالحجارة وبعض المسدسات الصغيرة، وأثناء انسحاب المقاومين يُطلق أحد الجنود عياراً نارياً من بندقية M16 لتخترق الطلقة ظهر صبيّ يحمل بيده حجراً، فيسقط شهيداً مضرّجاً بدمائه، فيما تجري الوالدة المفجوعة إلى جثة ابنها لتضمّه مطلقةً صرخاتها الثكلى. وفي المشهد الثاني، يحاصر أحد الجنود الإسرائيليين طفلةً فلسطينية هربت من صوت الرصاص، ليطلق على صدرها النار بدمٍ بارد.

    كما يتناول المسلسل الدور التركي الداعم لهذا النضال. وما يلفت النظر أن الدعم المادي التركي كان عبر الاستفادة مما يسمى بالذهب النازي أي أن الذهب الذي حصل عليه هتلر في الحرب العالمية الثانية عنوة من اليهود، يعود اليوم لنصرة المقاومة الفلسطينية ضد الطغيان الإسرائيلي.

    وما يلفت النظر أنه يعتمد على مواد حديثة مثل مسيرة الدعم التي بدأت من بريطانيا منذ أشهر إلى قرار الحكومة السويسرية حظر بناء المآذن، وحتى الجرح الفلسطيني الداخلي الغائر من خلال الانقسام الفلسطيني.

    ويحوي المسلسل أيضاً مشاهد تحاكي ما يحدث للفلسطينيات الحوامل من تنكيل على الحواجز ومن ضرب للشيوخ والعجزة. ويظهر مشاهد من الاشتباكات بين الفلسطينيين العزل والجيش الإسرائيلي تنتهي بدهس جندي جثمان شهيد فلسطيني.

    [b]احتجاجات إسرائيلية


    إلى ذلك، خلقت الاحتجاجات الإسرائيلية شعبية للمسلسل على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "الفايس بوك"، وعلى الرغم من أن المسلسل لم يعرض منه سوى حلقة واحدة، إلا أن الموقع يحتوي حاليا على 4 صفحات وأربع مجموعات لمناقشة أحداثه. وتتناقل هذه الصفحات والمجموعات الأخبار المتعلقة بانتقاد إسرائيل للمسلسل عند عرضه في تركيا، وكذلك بعد انتقال عرضه مدبلجا لقناة الـ"أم بي سي".

    وآثار عرض المسلسل عاصفة غضبٍ داخل إسرائيل؛ لكشفه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وبثت القناة العاشرة الإسرائيلية في نشرتها الإخبارية الرئيسية تقريرا عن عرض المسلسل التركي مدبلجا باللغة العربية على "أم بي سي"، وقال مراسل القناة للشؤون العربية تسفي يحزكيلي بنوعٍ من الاستياء "إن بث المسلسل من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي في إسرائيل، بسبب مضامينه التي تُظهر بلاده بصورة سلبية".

    اشعال التعليقات

    وفور انتهاء أحداث الحلقة الأولى من "صرخة حجر" انهمرت التعليقات في منتديات الإنترنت لمناقشة تفاصيل الحلقة، التي رصدت جرائم الحرب الإسرائيلية في فلسطين. وفيما أكد أغلب زوار المنتديات على أهمية الدور الوطني للمسلسل الذي رأوا أنه جاء في وقته؛ كونه تزامن مع الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وأنشطة تهويد القدس الشرقية، وتوقع الجميع نجاحا ملفتا للمسلسل، الذي اعتبروه يفتح أفقا جديدا للدراما التركية.



    [ عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا ][/b]

    ودارت أحداث الحلقة الأولى حول جرائم الحرب الإسرائيلية في فلسطين من قتل للعجزة، وتحرش بالنساء، وإجبار الحوامل على وضع حملهن في الطرقات، وفي مواجهة هذه الاعتداءات انتفاضة الحجارة ودماء المقاومين دفاعا عن أرضهم وعرضهم، وهو ما اعتبره الكثيرون بداية جادة جاءت متوافقة مع الأحداث التي يمر بها المسجد الأقصى.</B></I>
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 45
    تاريخ التسجيل : 01/05/2010

    رد: جميع حلقات المسلسل التركي صرخة حجر من الحلقة الأولى للأخيرة

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء مايو 04, 2010 2:17 pm

    </TR><TR></TR></TABLE></TD>
    <TABLE class=tborder id=post735643 cellSpacing=3 cellPadding=3 width="100%" align=center border=0>

    <TR vAlign=top>
    <td class=alt1 id=td_post_735643>






    Your all i wanT.. Your all i neeD


    آخر تعديل Я!றάs έl7άŷέt 03-20-2010 في 09:32 AM.


    </TD>


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 3:09 am